تفسير حركات الجسم اللاإرادية

تفسير حركات الجسم اللاإرادية


علم الـ سينغجولوجي .. ( synergologie )
ولد منذ عشر سنوات على يد الفرنسي فيليب تورشات
وهو طريقه لقراءة الحوار الغير لفظي
اي بمعنى اخر تفسير حركات الجسم الاراديه


ـــ( لتعرفوا مايعبر به مخاطبكم )ـــ


( الأنف )

احساس مزعج ما اراه لا يتفق مع ما اريد رؤيته
(الجهه اليسرى من طرف الانف و استعمال السبابه اليسرى)
..

ما يدور امامي مهم جدا و لكن هناك ما يزعجني
( الراس يميل على الجانب المعاكس لليد مما يعني القلق او عدم الموافقه
على ما يقال السبابه تغلق الفم مما يعني عدم الاتفاق )
..

الموقف لا يعجبني بتاتا،في محيطي اشياء لا ارتاح لها،هناك شئ يخفونه عني
..

احساس ايجابي للغايه،ما اراه او اسمعه يروقني و يعجبني
( الابهام على ارنبة الانف )
..

انا اكذب او مخاطبي يكذب،
انا اتكلم لكني لا اقول كل شئ
انا اسمع و احس ان هناك ما يخفونه عني
( حركه يمين يسار بالسبابه تحت الانف )
..

( الأذن )

انا استمع اليك و مهتم اشد الاهتمام
ما تقوله مهم جدا
..

انا انصت اليك بانتباه
اليد تصل بين الاذن و الفم مما يعبر عن حسن الاستماع
الراس يميل من جهة اليد مما يعبر عن تخلي الشخص عن حذره
..

احب هذا الاطراء،احب ان تمدحوا ذكاءي
ما اسمعه مرض جدا
تربيت على الطرف الاعلى من الاذن
..

هذه الافكار لا تعنينا
ما اسمعه معقد و يزعجني
هذه اشياء علينا الاحتفاظ بها سرا
( حك وراء الاذن اليسرى )
..

وددت لو اني لم اسمع ما قلته
كلماتك غير لائقه
..

( الفـــــم )

لست بالضروره متفقا معك فيما تقوله ولكني ساتركك تكمل كلامك او عرضك لموضوعك
( غالبا اليد اليسرى،السبابه بجانب الصدغ مما يعني التفكير واليد تغطي الفم لتمنع الكلام )
..

انا غير موافق لكني لن اقول راي بالضروره
الصبعين يغلقان الفم مما يعني عدم الموافقه
استعمال اليد اليسرى يعني ان الشخص قد يعلن انزعاجه
..

ما يقال ممتاز جدا،ماهي النقاط الممكن مناقشتها؟

عندما يوضع الابهام على الفم لا يكون الوضع سلبيا
وضع اليدالمغلقه يعني التفكير و محاولة ايجاد نقاط لمناقشتها
..

انت تخيفني،ستسوء الامور بيننا
( القبضه المضمومه تغلق الفم و تعبر عن العدائيه )
..

كلامك لا يعجبني و يخيفني،اشعر بالضيق
( اليد تغلق الفم تماما )
..

امهلوني فرصه للتفكير،انا احاول ان افهم
اليد امام الفم ولكن الكف متجه الى المخاطب
..

اريد ان اتقرب منك
الاصبع فوق الشفه العليا في المنتصف تماما
..

تزعجني سلطتك علي لا احبذ تواجدك معي
السبابه تضرب الاسنان مما يعني العدوانيه
..

انا اشكك في قولك( الشفاه الى الامام )
..

( الدقن )

انا موافق ولكني لم اقتنع بعد تماما
..

انا منصت ولكني اخفي قلقا داخليا
اليد على الذقن تعني التفكير
..

انا انتظر، ارغب في معرفة المزيد قبل الحكم


-->

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق